ابتداءًا من اليوم: انعقاد معرض تونس للمعلومات الجغرافية المكانية 2019

0 46

ينعقد ابتداءًا من اليوم من 24 إلى 25 سبتمبر 2019, ” معرض تونس للمعلومات الجغرافية المكانية 2019″  بمشاركة 15 مؤسسة من القطاع الخاص في ندوة تكنولوجيا ومعارض و يأتي ذلك لنشر التكنولوجيا الكورية المتقدمة للمعلومات المكانية-الفضائية في العالم.

تخطط وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل بالتعاون مع المؤسسة الكورية للأرض والمعلومات الجغرافية المكانية ( المدير التنفيذي لشركة LX، “شانغ هاك شوا”) لدعم شركات المعلومات الجغرافية المكانية المحلية للوصول إلى إفريقيا.

وستنظم LX “معرض تونس للمعلومات الجغرافية المكانية 2019” في فندق “فور سيزونز” في تونس من 24 إلى 25 سبتمبر ، معلنة أن 15 شركة متخصصة في صناعة المعلومات الجغرافية المكانية بما في ذلك “آسيا إيروسرفاي” ، “جيومكسوفت” و “إيجيس” ستشارك في هذا الحدث الذي سيتواصل على مدار يومين.

كما يهدف هذا المعرض إلى الترويج لمشروع نظام معلومات إقليم تونس الذي يموله صندوق التعاون الإنمائي الاقتصادي برعاية وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل في جمهورية كوريا ووزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بتونس.

وسيتم عرض العديد من البرامج في هذا المعرض بما في ذلك ندوة للتكنولوجيا ومعارض واجتماعات العمل لنقل تكنولوجيا المعلومات الجغرافية المكانية الكورية المتقدمة إلى إفريقيا حيث يوجد نقص في الحلول الموظفة لإدارة الأراضي والبنية التحتية .

وفي هذا الصدد ، بدأت تونس مساعيها الرامية إلى التحول من سجل ورقي إلى نظام رقمي ، و لكن الموارد والبنية التحتية غير كافية ، وعلاوة على ذلك ، تواجه البلاد قضايا تعزى إلى التحضر الهائل الذي يتطلب أيضًا حلولا و أساليبا قائمة على البيانات ، غير انه لا يوجد ما يكفي من تكنولوجيا المعلومات المكانية الحديثة والأنظمة المرتبطة بها لتوفير الحلول الملائمة .

للتعامل مع مثل هذه الأمور المطروحة، سيعقد “معرض تونس للمعلومات الجغرافية المكانية 2019 ” ندوة تقنية لطرح استخدام الطائرات بدون طيار وغيرها من الأجهزة غير المأهولة لإرساء نظام المعلومات المكانية ونماذج تكنولوجيا الاندماج والتقارب للمعلومات الجغرافية المكانية. سيتم التنظيم لعرض دراسات أجريت من طرف شركات القطاع الخاص فيما يتعلق بإرساء نماذج المعلومات الجغرافية المكانية المختلفة في الأسواق الخارجية. علاوة على ذلك ، من أجل مواصلة التعاون التجاري والشراكة بين الحكومة التونسية وشركات المعلومات الجغرافية المكانية الكورية ، سيتم التنسيق لاجتماعات عمل ، ومن ثم ، سيتم ترتيب اجتماعات حكومية بين LX و وزارة التنمية الإقليمية التونسية للتباحث في المزيد من الفرص.

علق “شانغ هاك شوا” ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة LX، بأن “هذاالمعرض الجغرافي المكاني الذي سيعقد في القارة الأفريقية لم يسبق له مثيل” ، ويأمل أن “نجاح هذا المعرض سيكون بمثابة فرصة لنشر تكنولوجيا المعلومات الجغرافية المكانية الكورية في القارة الأفريقية. ”

في سنة 2015 ، دخلت LX في مذكرة تفاهم مع مكتب الطبوغرافيا ورسم الخرائط في تونس لتبادل المعلومات ، ودعم التكنولوجيا والشراكات التعاونية الأخرى للحفاظ على علاقة ودية وداعمة.

وفي سنة 2017 ، من خلال المساعدة الإنمائية الرسمية (ODA) من وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل ، أطلقت LX “الخطة الرئيسية للابتكار في البنية التحتية لإدارة الأراضي في تونس”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.