في تصريح للجريئة،سمير بالطيب وزير الفلاحة يكشف عن عدد من الإجراءات لفائدة الفلاحين

0 743
قال سمير بالطيب وزير الفلاحة في تصريح لموقع الجريئة اليوم السبت 9 مارس 2019 أن الحكومة استكملت النظر في ملف الفلاحين المتضررين من الجوائح الطبيعية التي شهدتها البلاد في الاشهر الفارطة.
واوضح بالطيب أن ملفات التعويض تمت احالتها إلى وزارة المالية وسيتم صرف التعويضات للمتضررين قبل نهاية شهر ماي القادم على أن لا تتجاوز هذه العملية منتصف جوان في كل الحالات. وذكر وزير الفلاحة أن الحكومة خصصت 60 مليون دينار لدعم صندوق الجوائح الطبيعية بعنوان سنتي 2018 و 2019.
وبخصوص الجديد في مسألة هيكلة هذا الصندوق قال الوزير أنه قد تم ضبط كل الإجراءات القانونية اللازمة المنظمة لعمله على أن يتم اختيار شركة التأمين المناسبة في قادم الأيام. وبخصوص تمتيع النساء العاملات في المجال الفلاحي بالتغطية الاجتماعية قال بالطيب أن رئيس الحكومة أعلن أمس عن تمكين نصف مليون امرأة عاملة بالقطاع الفلاحي من التغطية مضيفا أن نصف الأنشطة الفلاحية في تونس تقوم بها النساء.
وعن أزمة نقص مادة الامونيتر قال سمير بالطيب أن تعطل خدمة النقل الحديدي لهذه المادة في اتجاه ولايات الشمال الغربي هي السبب الرئيسي لهذا النقص حيث تعجز الشاحنات عن توفير الحاجيات المتزايدة من هذه المادة واضاف أن المشاورات مع كل الأطراف المتدخلة افضت إلى إيجاد حلول عملية. يذكر أن وزير الفلاحة ادى اليوم زيارة عمل إلى ولاية الكاف اطلع من خلالها على واقع هذا القطاع بالجهة .
الجريئة

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.